تقرير مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري في الجولة 31

موعد مباراة <b> <b>ألاهلي</b> و <b>الزمالك</b></b> في الدوري 2023 يوم الخميس 12 يوليو في ستاد القاهرة الدولي

تقرير مباراة ألاهلي و الزمالك في الدوري 2023 يوم الخميس 12 يوليو في ستاد القاهرة الدولي.

تقرير المباراة.

يشهد الدوري المصري لكرة القدم مباراة من أبرز المباريات في عام 2023، ومن المنتظر أن تكون مباراة ألاهلي و الزمالك واحدة من أبرز المباريات في هذا الموسم. ستقام المباراة في يوم الخميس، الموافق 13 يوليو، في ستاد القاهرة الدولي، الذي يعتبر من أكبر الملاعب في مصر والشرق الأوسط بسعة تصل إلى 75،000 متفرج. وفي هذه المقالة، ستتعرف على تفاصيل المباراة بالإضافة إلى الأخبار والتحديثات الأخرى حول هذا الحدث الكروي. 

تقرير مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري في الجولة 31
تقرير مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري في الجولة 31.

تفاصيل المباراة.

من سيحضر المباراة؟

من المتوقع أن يحضر المباراة العديد من جماهير ألاهلي و الزمالك، بالإضافة إلى جماهير الفرق الأخرى وعشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي.

ما هي توقعات الفوز بالمباراة؟

من المتوقع أن تكون هذه المباراة مثيرة للاهتمام، حيث أن ألاهلي و الزمالك هما من أقوى الفرق في الدوري المصري لكرة القدم. ومن المتوقع أن يكون الأداء متكافئاً بين الفريقين، وأن يحسم الفوز لصالح الفريق الذي يقدم أفضل أداء في المباراة.

ما هي أبرز تفاصيل المباراة؟

تمتلك مباراة ألاهلي و الزمالك في الدوري المصري لكرة القدم العديد من التفاصيل الهامة، حيث تضم الفريقين بعض أفضل اللاعبين في مصر والعالم العربي. ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة قوية بين الفريقين، وتتميز بالتشويق والإثارة.

التشكيل المتوقع لفريق ألاهلي.

  • محمد الشناوي في حراسة المرمى
  • محمد هاني وعبد المنعم وياسر ابراهيم وعلي معلول في الدفاع
  • أليو ديانج وعمرو السولية وحسين الشحات في الوسط
  • محمد مجدي أفشة وتاو ومحمود عبد المنعم (كهربا) في الهجوم

التشكيل المتوقع لفريق الزمالك.

  • محمد صبحي في حراسة المرمى
  • اشرف روقا ومصطفي الزناري ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي في الدفاع
  • عمرو السيسي وابراهيم نداي وعبدالله نيمار في الوسط
  • أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري وناصر منسي في الهجوم

كيفية مشاهدة المباراة على التلفزيون؟

سيتم بث المباراة على العديد من القنوات التلفزيونية في مصر والعالم العربي، بما في ذلك قنوات on time sport والنيل للرياضة. ويمكن الحصول على تفاصيل أكثر حول كيفية مشاهدة المباراة على التلفزيون من خلال موقع الدوري المصري لكرة القدم.

تقرير المواجهات.

تعد مواجهات ألاهلي و الزمالك من أشهر وأقوى مواجهات كرة القدم في مصر والشرق الأوسط. تمتد تاريخ هذه المواجهات لعقود عديدة، وقد شهدت العديد من الأحداث واللحظات التاريخية. تهدف هذه المقالة إلى استعراض أبرز مواجهات ألاهلي و الزمالك، والتي تعد من أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم العربي.

تاريخ المواجهات.

تعود أول مواجهة بين ألاهلي و الزمالك إلى عام 1917، وكانت في بطولة كأس مصر. ومنذ ذلك الحين، تواجه الفريقان بشكل دوري على مدار السنوات الماضية، سواء في بطولات الدوري المحلي أو البطولات القارية. وقد شهدت هذه المواجهات العديد من الأحداث التاريخية، مثل مباراة كأس السوبر المصري عام 2002 التي انتهت بفوز ألاهلي بركلات الترجيح، ومباراة دوري أبطال إفريقيا عام 2013 التي فاز بها ألاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أشهر المباريات.

مباراة دوري أبطال إفريقيا 2013

كانت هذه المباراة من أهم مواجهات ألاهلي و الزمالك في التاريخ، حيث فاز ألاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وقد شهدت هذه المباراة بأداء رائع من لاعبي ألاهلي، وتمكنوا من تحقيق الفوز بفضل الأهداف التي سجلها عماد متعب ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة.

مباراة كأس السوبر المصري 2002

كانت هذه المباراة من المباريات الشهيرة التي جمعت ألاهلي و الزمالك، حيث انتهت بفوز ألاهلي بركلات الترجيح. وكانت المباراة قوية ومثيرة، حيث تمكن ألاهلي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 عن طريق محمد أبو تريكة، وتمكن الزمالك من تعديل النتيجة في الدقيقة 67 عن طريق عماد متعب. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 قبل أن يتم تحديد الفائز بركلات الترجيح.

مباراة الدوري المصري 2007

كانت هذه المباراة من المباريات التي تعرف بـ "موقعة الجزيرة"، حيث جمعت ألاهلي و الزمالك في الجولة الأخيرة من الدوري المصري. وكان ألاهلي يحتاج إلى الفوز لتحقيق اللقب، بينما كان الزمالك يحتاج إلى الفوز لإبعاد ألاهلي عن اللقب. وانتهت المباراة بفوز ألاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتمكن ألاهلي من تحقيق اللقب في هذا الموسم.

الأسئلة الشائعة.

متى تأسست مواجهات ألاهلي و الزمالك؟
تعود أول مواجهة بين ألاهلي و الزمالك إلى عام 1917 في بطولة كأس مصر.
ما هي أشهر مواجهات ألاهلي و الزمالك؟
تعد مباراة دوري أبطال إفريقيا 2013 ومباراة كأس السوبر المصري 2002 ومباراة الدوري المصري 2007 من أشهر مواجهات ألاهلي و الزمالك.

مباراة ألاهلي و الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2-1

تمكّن النادي ألاهلي المصري من تحقيق لقبه التاسع في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 على ملعب القاهرة الدولي. ولعب هذا النهائي دون جمهور بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل المباراة.

كانت المباراة متكافئة في الشوط الأول، ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل أي هدف، ولكن في الشوط الثاني تمكّن ألاهلي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب عمرو السولية. وتمكّن الزمالك من إدراك التعادل في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب شيكابالا، ولكن ألاهلي لم يستسلم واستطاع تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب محمد مجدي أفشة، ليحرز النادي ألاهلي البطولة التاسعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أهداف المباراة.

سجل هدف التقدم للأهلي اللاعب عمرو السولية في الدقيقة 55، بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة في الزاوية اليسرى لمرمى الزمالك. تمكّن الزمالك من إدراك التعادل في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب شيكابالا، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زميله أشرف بن شرقي وسددها بقوة في المرمى. ولكن ألاهلي لم يستسلم واستطاع تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب محمد مجدي أفشة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن وسددها بقوة في المرمى، ليحرز النادي ألاهلي لقب التاسعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تعليقات